مجدلاني يبحث مع وزيرة جزائرية تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني مع وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية كوثر كريكو، تبادل الآراء حول تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية بين فلسطين والجزائر.

وتطرق مجدلاني لإطلاق الوزارة شعارا لانتقال من الإغاثة إلى التنمية المستدامة، والسجل الوطني الاجتماعي الذي تم اطلاقه مؤخراً والهادف لمعالجة كل الاحتياجات التي يمكن أن تواجهها أي أسرة فلسطينية، وكذلك الفقر متعدد الابعاد حيث أن السجل الجديد سيركز على مفهوم الفقر المتعدد الأبعاد وليس على مفهوم الفقر القديم، الذي كان يعتمد على معادلة احتساب الفقر على أساس الدخل أو الاستهلاك، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أولويات وزارة التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى وجود “تقارب كبير” بين البلدين في مجال الحماية الاجتماعية، مضيفا أنه تم “الاتفاق على تعزيز العمل الثنائي بالتوقيع على اتفاقية مشتركة تشمل كل المسائل المرتبطة بمجال الحماية الاجتماعية وكذلك تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في هذا المجال”.

ومن جانبها، قالت الوزيرة الجزائرية إن هذا اللقاء تم بهدف تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية بين الجزائر وفلسطين، والاطلاع على التجارب المشتركة في عمل الوزارتين.

مواضيع ذات صلة
%d مدونون معجبون بهذه: