إجلاء أكثر من 100 فلسطيني في أوكرانيا بيومين

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية مساء الثلاثاء إنه تم إجلاء ما يزيد عن 110 طلاب ومواطنين من أوكرانيا منذ يوم أمس وحتى الآن.

وأشارت إلى أن عملية إجلاء أعداد إضافية من الطلاب والجالية الفلسطينية في أوكرانيا متواصلة.

وذكرت الوزارة أن عدد الذين تم إجلاؤهم منذ أمس وحتى الآن 111 بين طالب ومواطن، منهم 38 مواطنًا وطالبًا إلى بولندا، بمن فيهم طلبة من القدس المحتلة، و31 إلى سلوفاكيا وصولًا إلى المجر، و42 إلى رومانيا.

وأضافت في بيان صدر عن الوزارة أنه تم إجلاء أعدادًا أخرى إضافية من أوكرانيا، واستطاعت العبور الى الدول المجاورة، وتوجهت بترتيبات ذاتية مع أقاربها إلى عدد من الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن سفارات فلسطين في الدول المجاورة لأوكرانيا تشرف على تأمين وجبات ومواصلات وإقامة مؤقتة لهذه الأعداد من الطلبة والمواطنين، مشيرًا إلى أن خلية الأزمة الأساسية في أوكرانيا ما زالت تواجه مشكلة في إجلاء عدد من طلبتنا ومواطنينا من بعض المدن بسبب عدم وجود ممر آمن لخروجهم حتى اللحظة، كما هو الحال في مدينة سومي، والعمل جار من أجل تأمين ممر آمن لإجلائهم.

وأوضح أن خلية الأزمة تتابع عملية إجلاء عدد قليل من الطلبة الموجودين في مناطق ريفية بعيدة يصعب الوصول إليها لأسباب مختلفة، وستتابع عملها من أجل حل مشكلتهم وتأمين إجلائهم بسلام.

وأكد الديك أن خلايا الأزمة المُشكّلة تواصل عملها لتأمين إجلاء الذين يرغبون بمغادرة أوكرانيا.

مواضيع ذات صلة
%d مدونون معجبون بهذه: