نبيه بري يفوز برئاسة مجلس النواب اللبناني:

صورة ارشيفية

برق غزة_لبنان

انتخب مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، نبيه بري رئيساً له، لولاية سابعة، بعد أن حصل على 65 صوتاً من أصل 128، فيما أكد بري أن “يده ممدودة للجميع من أجل إنقاذ لبنان”.

و انتخب بري بـ65 صوتاً من أصل 128، في حين سجلت 23 ورقة بيضاء وألغيت 40 أخرى. وكان لافتاً انتخاب نواب حزب “القوات اللبنانية” بورقة تحمل عنوان الكتلة “الجمهورية القوية” خلافاً لقرارها السابق الانتخاب بورقة بيضاء.

وكان جلسة مجلس النواب اللبناني قد انطلقت في ساحة النجمة لانتخاب رئيسٍ للبرلمان ونائبه إضافة إلى أمينَيْ سرّ وثلاثة مفوضين وذلك بناءً على دعوة أكبر أعضائه سناً (نبيه بري) وبرئاسته، تبعاً للنظام الداخلي.

وقبيل انعقاد الجلسة، اتجهت مسيرة للنواب التغييريين من مرفأ بيروت إلى ساحة النجمة التي باتت خالية من العوائق الإسمنتية (وضعت إبان انتفاضة 17 أكتوبر)، برفقة أهالي ضحايا الانفجار وذلك للمطالبة بأن تكون القضية أولوية لدى المجلس النيابي الجديد في ظلّ استمرار عرقلة التحقيق ومحاولة المسؤولين طمس الحقيقة، مع الإشارة إلى هناك اثنين من المدعى عليهما ضمن البرلمان المنتخب النائبين من “حركة أمل” (برئاسة بري) علي حسن خليل (صادرة بحقه مذكرة توقيف غيابية) وغازي زعيتر.

مواضيع ذات صلة
%d مدونون معجبون بهذه: