برق غزة / إيران
كتبت: علياء الهواري
أكد وزير الخارجية الإيراني أن لا توجد أي مسؤولية لأي جهة في إدارة أو تشغيل مضيق هرمز، مشددًا على أن أي ادعاءات أو إجراءات تخالف ذلك تُعد انتهاكًا لمذكرة التفاهم المبرمة مع الولايات المتحدة.
وقال الوزير، في تصريحات عاجلة، إن الترتيبات الخاصة بالمضيق محددة بموجب مذكرة التفاهم، مؤكدًا أن أي حديث عن إسناد مسؤولية إدارة مضيق هرمز إلى أي طرف آخر يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.
وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه مضيق هرمز اهتمامًا دوليًا متزايدًا، باعتباره أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم، ويمر عبره جزء كبير من صادرات النفط والتجارة العالمية، وسط متابعة دولية للتطورات الأمنية والسياسية في المنطقة.
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

