برق غزة / الضفة الغربية
كتب ناريمان السلوت
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن الناشط عبد الله شتات من بلدة بديا غرب محافظة سلفيت، بعد اعتقال استمر منذ الأشهر الأولى للحرب على قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية أن شتات وصل إلى بلدته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال، حيث كان معتقلًا منذ بداية الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر 2023، ضمن حملة اعتقالات واسعة طالت آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.
وشهدت بلدة بديا استقبالًا للمحرر شتات من قبل أفراد عائلته وعدد من المواطنين، وسط تأكيدات على استمرار معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية في ظل الظروف الصعبة التي يتعرضون لها.
وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات اعتقال ومداهمة بشكل شبه يومي في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، فيما تشير مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى إلى تصاعد أعداد المعتقلين منذ اندلاع الحرب على غزة، إلى جانب تزايد الشكاوى المتعلقة بظروف الاحتجاز والإجراءات العقابية داخل السجون.
ويأتي الإفراج عن شتات في وقت تتواصل فيه المطالبات الحقوقية والإنسانية بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

