برق غزة / غزة
أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن الحركة طالبت خلال الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة بالإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة إلى القطاع والبدء الفوري بممارسة مهامها.
وقال قاسم إن حركة حماس تؤكد جاهزيتها الكاملة لتسليم اللجنة الوطنية جميع مجالات الحكم والإدارة، بما في ذلك الملف الأمني، والعمل على توفير كل ما يلزم لإنجاح مهامها بما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأضاف أن استمرار تعذر دخول اللجنة إلى القطاع، رغم مرور أشهر على تشكيلها، يثير تساؤلات حول أسباب التأخير، معتبراً أنه “من غير المنطقي أن يعجز مجلس السلام عن إدخال اللجنة الوطنية طوال هذه الفترة، ما يجعله حبيس المواقف الإسرائيلية”.
وأشار قاسم إلى أن الحركة تأمل أن تنجح جهود الوسطاء خلال الفترة المقبلة في تمكين اللجنة الوطنية من مباشرة عملها داخل قطاع غزة، بما يسهم في ترتيب الأوضاع الإدارية والخدمية وإطلاق عملية إغاثة حقيقية للتخفيف من معاناة المواطنين.
وتأتي تصريحات قاسم في وقت تتواصل فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تثبيت التهدئة في قطاع غزة، وتعزيز الاستجابة الإنسانية، وسط مطالب فلسطينية متزايدة بتفعيل الأطر الوطنية المتوافق عليها لتولي إدارة الشؤون المدنية والخدماتية في القطاع، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية وإعادة ترتيب الأوضاع الداخلية بما يخفف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة.
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

