برق غزة / غزة
كتب ناريمان السلوت
نظّم عدد من المرضى والجرحى الحاصلين على تحويلات طبية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، للمطالبة بالإسراع في إجراءات سفرهم لتلقي العلاج في الخارج، في ظل استمرار تأخر التنسيقات الطبية وتفاقم أوضاعهم الصحية.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تدعو الجهات المعنية والمؤسسات الدولية إلى التدخل العاجل لإنقاذ المرضى الذين يواجهون مخاطر صحية متزايدة نتيجة عدم تمكنهم من الوصول إلى العلاج المتخصص خارج القطاع.
وأكد المحتجون أن آلاف المرضى ينتظرون استكمال إجراءات السفر منذ أشهر، مشيرين إلى أن أكثر من 18 ألف مريض مدرجون على قوائم الانتظار، بينهم حالات حرجة تحتاج إلى تدخلات طبية عاجلة غير متوفرة داخل غزة.
وشدد المشاركون على أن التأخير المستمر في سفر المرضى يهدد حياة الكثيرين، مطالبين بفتح ممرات آمنة وسريعة للحالات المرضية والجرحى، وضمان حقهم في الحصول على الرعاية الصحية والعلاج المناسب في الوقت المناسب.
وتأتي هذه الوقفة في وقت يعاني فيه القطاع الصحي من ضغوط كبيرة ونقص حاد في الإمكانات الطبية والأدوية، ما يزيد من معاناة المرضى ويجعل السفر للعلاج ضرورة ملحة للعديد من الحالات.
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

