برق غزة /واشنطن
كتبت: علياء الهواري
أكد وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، أن الولايات المتحدة تدخل “مرحلة جديدة” في تعاملها مع إيران، معربًا عن أمله في أن تقود هذه المرحلة إلى السلام، ومشددًا على أن أي اتفاق مستقبلي سيأخذ في الاعتبار أمن ومصالح حلفاء واشنطن في المنطقة.
وقال روبيو إن التحالفات الأمريكية “خضعت للاختبار خلال التطورات الأخيرة ونجحت”، مضيفًا أن الهدف المشترك يتمثل في تحقيق الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن واشنطن ستسعى، بالتعاون مع شركائها، إلى إقامة حوار بنّاء مع إيران وصولًا إلى اتفاق، مؤكدًا أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة طهران إذا اختارت وقف “تصدير أيديولوجيتها” والتركيز على رفاه شعبها.
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

