برق غزة -الضفة الغربية
كتب ناريمان السلوت
صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، من إجراءاتها في عدد من مناطق الضفة الغربية، عبر تنفيذ عمليات هدم واقتحام وإحراق أراضٍ، تخللتها مواجهات مع المواطنين في محافظة نابلس.
ففي محافظة الخليل، هدمت قوات الاحتلال منزلًا فلسطينيًا في منطقة خربة قلقس جنوب المدينة، كان يقطنه نحو 20 فردًا، ما أدى إلى تشريد سكانه وتركهم دون مأوى.
وفي محافظة جنين، أضرمت قوات الاحتلال النار في أرض تقع على أطراف قرية رمانة غرب المدينة، ما تسبب بأضرار في المنطقة وسط مخاوف من امتداد النيران إلى مساحات أوسع.
وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق المدينة، وانتشرت في عدد من شوارعها وأحيائها، قبل أن تندلع مواجهات مع المواطنين.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان خلال المواجهات، ما أدى إلى حالة من التوتر في البلدة.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التصعيد الميداني في مختلف محافظات الضفة الغربية، وتواصل عمليات الاقتحام والهدم التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل متكرر
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

