برق غزة / غزة
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، تسهيل نقل 13 معتقلاً فلسطينياً أفرجت عنهم السلطات الإسرائيلية عبر معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، كما ساهمت في تيسير تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم.
وقالت اللجنة في بيان لها إن هذه العملية تأتي ضمن جهودها الإنسانية المستمرة، مشيرة إلى أنها سهّلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 معتقل أُفرج عنهم من مراكز الاحتجاز الإسرائيلية إلى قطاع غزة.
وأكدت اللجنة الدولية أنها لم تتمكن من الوصول إلى المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، مجددة مطالبتها بضرورة إبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن وجودهم، والسماح لها بزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم.
وشددت على أن القانون الدولي الإنساني يوجب معاملة المعتقلين معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز مناسبة لهم، وضمان قدرتهم على التواصل مع عائلاتهم، في ظل استمرار قلق عائلات فلسطينية كثيرة على مصير أبنائها المحتجزين.
وأوضحت اللجنة أنها تواصل حوارها مع السلطات الإسرائيلية بهدف استئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين.
وضمت قائمة المعتقلين المفرج عنهم: جبريل حامد حسين أبو جبة (65 عاماً)، عبد الحي محمد عبد ربه أبو حجير (65 عاماً)، نادر هاني جميل نصر (30 عاماً)، محمد كمال جميل نصر (35 عاماً)، محمد فوزي فايز عبد الحميد (35 عاماً)، أسامة عاشور أحمد الغليان (46 عاماً)، محمد رفعت مفلح أبو عنزة (26 عاماً)، همام عطا الله ديب البلاوي (37 عاماً)، محمد ناصر يوسف ديب (38 عاماً)، سامر أحمد سليمان قديح (35 عاماً)، محمد جمال إبراهيم معروف (33 عاماً)، حسين حامد حسين أبو جبة (33 عاماً)، ورائد محمود محمد رمضان (44 عاماً).
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

