برق غزة/ إيران
كتبت: علياء الهواري
أكد مستشار المرشد الإيراني أن الولايات المتحدة انتهكت البند الأول من مذكرة التفاهم، متهمًا واشنطن بدعم ما وصفه بـ”إجراءات وكيلها الإسرائيلي في المنطقة”، إلى جانب مواصلة إثارة التوتر في مضيق هرمز.
وقال المستشار إن هذه التحركات تمثل خرقًا واضحًا للالتزامات المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، مشددًا على أن طهران تعتبرها تصعيدًا يهدد الاستقرار الإقليمي ويقوض فرص الحفاظ على التهدئة.
وأضاف أن الرد على أي انتهاك لأي بند من بنود مذكرة التفاهم سيكون “سريعًا وساحقًا”، في رسالة حملت تحذيرًا مباشرًا من تداعيات استمرار ما وصفه بالخروقات الأمريكية.
تابعنا عبر التليجرام للاخبار العاجلة

